ZAMAN

التقنية ZAMAN 4 IPHONE المدونة

تسير آبل بخطى ثابثة نحو تقديم هواتف ذكية و أجهزة لوحية مقاومة للماء، و رغم أنها تحاشت الحديث عن هذا الأمر بشكل مباشر فإن كل براءات الإختراع التي حصدتها مؤخرا تشير إلى عملها على تطوير تقنية لجعل أجهزتها مقاومة للماء بشكل كامل و هو ما نأمل رؤيته في الايفون 7 إن شاء الله.
لكن ماذا عن هاتفها الجديد ايفون SE … ما مدى مقاومته للماء ؟ هل هو مثل الآيفون 5 أس ؟ 6 أس ؟ أم أنه يجسد مرحلة متقدمة وصلت إليها آبل ؟
ايفون SE في اختبار مقاومة الماء فهل يصمد
للإجابة عن هذه التساؤلات قمنا بجولة في بعض قنوات اليوتيوب للإطلاع على اختبارات مقاومة الآيفون SE للماء.
النتائج كانت مفاجئة جدًا و يمكنكم مشاهدة هذا المقطع القصير لمعرفة ما قد يحصل عند غمر الايفون SE في الماء:
حسب ما جاء في هذا المقطع فقد حافظ الايفون SE على وظائفه بشكل نسبي رغم تسرب كمية كبيرة من الماء لداخله و يحسب هذا لصالح آبل فقطعه و أجزاءه الداخلية مغلفة بشكل محكم.
لكن هل يعني هذا بأنه أفضل من الايفون 6 أس أو الايفون 5 أس، دعونا نعرف ذلك من خلال مشاهدة هذا المقطع اللذي يجمعهم في اختبار مقارن.
هذا المقطع أكثر تفصيلا من سابقه، و لا شك بأنكم لاحظتم الفرق الكبير بين الايفون 5 أس و الايفون SE و كيف حافظ هذا الأخير و الآيفون 6 أس على وظائفهما بشكل يمكن وصفه بالتام بعد ساعة كاملة من الغوص تحت الماء … مقارنة بالمقطع الأول لم يتسرب للجهازين كمية كبيرة من الماء و ربما يرجع هذا لوضعيتهما في الماء والتي ساعدت على تسربه بدرجة أقل.
ما رأيك بما جاء في هذه التجارب؟ هل ترى بأن آبل قطعت شوطًا كبيرا في طريقها لتقديم أجهزة مقاومة للماء أم أنها تأخرت عن الركب هذه المرة خصوصا و أن شاشة الآيفون لا تستجيب تحت الماء؟

0 التعليقات :

Post a Comment