ZAMAN

التقنية ZAMAN 4 IPHONE المدونة


بعد عزوف آبل عن كشف أرقام مبيعات الآيفون SE في الأسبوع الأول من نزوله الأسواق و إكتفائنا بتقارير من وكالة الأنباء CNBC أكدت فيها بأن معدلات الطلب المسبق على هذا الإصدار الخاص لهاتف ايفون بلغت 3.4 مليون طلب من الصين فقط ؛ نشر خبراء شركة Localytics احصائيات جديدة تؤكد بأن مبيعات ايفون SE لم تتجاوز نسبة 0.1 % من سوق الآيفون بعد نزوله الأسواق !
مبيعات ايفون SE لم تتعدى 0.1 % من سوق الايفون 1
هذه النسبة تعني بأن الايفون SE هو الأقل تأثيرًا على سوق الآيفون في تاريخ آبل، و تعني أيضا بأن الإقبال علىه ضئيل جدًا مقارنة بكل نسخ الآيفون الأخرى.
و رغم أن هذه المقارنة ليست عادلة من وجهة نظرنا، فهذا الأخير جاء فقط لاستبدال الايفون 5 أس و تقديم مزايا أكثر لعشاقه، و ليس كخيار ترقية موجه لكل عملاء آبل، لا يمكن إنكار حقيقة أن الإقبال على iPhone SE محتشم جدًا حتى من طرفهم. و نحن نؤمن بأن هذه النسبة كانت لتكون أكبر لو قدمته آبل بتصميم الايفون 6 … لكنها فضلت تحقيق الأرباح بطريقة مختلفة من خلال تقليل تكاليف الإنتاج و تقديمه في هيكل يوجد لديها منه الكثير.
الجدير بالذكر هو أن هذه الاحصائية سلطت الضوء على نقطة مهمة أخرى، تتمثل في كون الايفون 6 هو الأكثر تاثيرا في تاريخ الآيفون و الأكثر اقبالا أيضا، و هو الأمر الذي يقودنا لقاعدة أساسية: إذا أرادت آبل اقبالاً كبيرا على ايفون جديد فعليها تغيير التصميم و المظهر الخارجي قبل كل شيء!
و هذا ما نتمنى رؤيته في الايفون 7 إن شاء الله.

0 التعليقات :

Post a Comment