ZAMAN

التقنية ZAMAN 4 IPHONE المدونة





ios-9-1-logo
منذ أن فاجأ فريق PanGu الجميع بإصدار جيلبريك لنظام iOS 9.1، كان من أكثر الأسئلة المطروحة في الانترنت هو هل من الممكن العودة إلى استخدام iOS 9.1 أو التحديث إليه، بما أن أداة الجيلبريك هذه لا تدعم iOS 9.2.
للأسف فإن الجواب عن هذا السؤال هو “لا”، ولمعرفة المزيد من التفاصيل تابعوا معنا بقية المقال.
يعود السبب الرئيسي وراء عدم إمكانية التخلي عن أحد الأنظمة التالية iOS 9.2.1 أو iOS 9.2 والعودة إلى استخدام iOS 9.1 إلى إغلاق آبل لباب التسجيل على نظام iOS 9.1 قبل فترة طويلة من الآن. وهذا يعني أنه من غير الممكن أيضاً التحديث من نسخة iOS قديمة كـ iOS 9 – iOS 9.0.2 إلى iOS 9.1.
فقد اعتمدت آبل هذه الاستراتيجية لمحاربة الجيلبريك والحد منه ، وبهذا لا تقوم آبل فقط بإغلاق الثغرات المستفادة في الجيلبريك مع كل تحديث على نظام iOS بل تقوم أيضاً بإيقاف إمكانية الحصول على نظام الـ iOS الأقدم والتي تمنع المستخدمين من العودة إلى استخدامه والاستفادة من الجيلبريك.
في الوقت الحالي لم نسمع عن أي مطور في عالم الجليبريك يعمل على طريقة تساعد على العودة إلى نظام iOS أقدم. وبالطبع في حال نجح أحدهم في هذه المهمة فسيكون تقدم مفاجئ وكبير لمحبي الجلبريك.
في النهاية كان من القواعد الأساسية للجيلبريك هو البقاء على النظام الحالي مع الجيلبريك وتجنب تحديث الجهاز إلى أجدد نسخة من الـ iOS، للحفاظ على فرصة الحصول على الجيلبريك القادم. ولكن مع إطلاق فريق PanGu لهذه الأداة قد خرق القاعدة.
ولكنه يبقى من المهم أن نأخذ بعين الاعتبار الإصلاحات التي تقوم بها آبل لإغلاق الثغرات الأمنية مع كل تحديث تصدره لنظام الـ iOS، والذي قد لا يتعلق بشكل مباشر بالجيلبريك. ففي الأيام القليلة الماضية نصح فريق PanGu بالتحديث إلى نظام iOS 9.2.1. لذلك من الأفضل دائما قياس النقاط السلبية والإيجابية عند التحديث إلى أجدد نسخة iOS.

0 التعليقات :

Post a Comment