ZAMAN

التقنية ZAMAN 4 IPHONE المدونة

على الرغم من الإطلاق السريع لجيلبريك iOS 9.0، إلّا أن Apple كانت سريعة في إطلاق التحديثات iOS 9.1 وiOS 9.2 (وقريبًا iOS 9.2.1) التي أزالت فعّالية الجيلبريك، مما جعل فريقي الهاكرز PanGu وTaiG يعملان على نسخة جديدة مخصّصة لهذه الأنظمة، واليوم يتبيّن أن أحدهما قد انتهى بالفعل!
جيلبريك سيديا iOS 9.2.1
الهاكر الإيطالي لوكا توديسكو قام اليوم بنشر صورة على حسابه في تويتر يؤكد بها أنه استطاع التوصّل إلى جيلبريك لنظام iOS 9.2.1 الذي مازال في مرحلة البيتا التجريبية، الصورة كانت لشاشة متجر السيديا عبر الايفون 6.
يجدر الذكر أن الهاكر لوكا استطاع سابقًا اكتشاف ثغرات ساعدت نجاح إصدارات سابقة من الجيلبريك، وحتّى أن Apple ذكرت اسمه كأحد مكتشفي هذه الثغرات على موقعها، وذلك يؤكد بأن الهاكر لا يتلاعب بالصور، بل لديه مصداقيّة جيّدة.
لسوء الحظ لا يخطط الهاكر لوكا أن يطلق الجيلبريك كاملًا بنفسه، وهذا يشير إلى أنه سيدع تلك المهمّة إلى أحد الفريقين: PanGu أو TaiG، وبناءً على معلومات سابقة، على الأرجح أن فريق TaiG هو من سيكشف لنا عن الجيلبريك المقبل.
الإصدار النهائي من iOS 9.2.1 سنراه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهناك احتمال عالي أن يتبعه الجيلبريك مباشرة، أي أننا نبعد عن جيلبريك TaiG لإصدارات iOS 9.1 وiOS 9.2 وiOS 9.2.1 مدّة أقل من المتوقّعة، وليس بغريب أن نرى الجيلبريك قبل التحديث المقبل.

0 التعليقات :

Post a Comment